ارشادات كيفية حل امتحان اللغة الانجليزية للثانوية العامة



كيف تتعامل مع كل سؤال في امتحان اللغة الانجليزية 


ارشادات ونصائح توضح كيفية حل إمتحان اللغة الانجليزية 


أولاً سؤال المواقف : 
بخصوص سؤال المواقف عليك لا تقلق من هذا السؤال و ايضا اعرف انه كلما كانت الاجابة بسيطة كلما حصلت علي العلامة الكاملة بهذا السؤال فمقدرتك تحديد دورك من الموقف الذي أمامك هل انت تسأل أم تُسأل والموقف يحتاج اجابتك وربما يكون الموقف نصيحة او تحذير أو يكون اقتراح او قد يكون ندم واعتزار او شكر وترحيب او توجيه دعوه ........... الخ .
لذلك ادرس جيدا طريقة الاجابة علي كل سؤال وكن علي علم بأن المواقف التي تأتي في أي امتحان لا تخرج عن كتاب المدرسة الخاص باللغة الانجليزية لذا ننصحكم بحل تمارين كتاب المدرسة او الامتحانات التي نضعها لكم باجاباتها النموذجية  . 

ثانياً سؤال الشخصيات والأماكن : 
انتقالا الي سؤال الشخصيات والاماكن تعقيبي عليه بان من بعض الشخصيات تستطيع ان تحصل علي مكان عمل الشخصية كالجزار و طبيب العيون وطبيب الاسنان وايضا لا توجد وظيفة اسمها "شخص" او "شخص آخر" بالمعني الحرفي لها .

ثالثاً سؤال الإختيار من متعدد : 
تعقيبي علي سؤال الإختيار من متعدد من المتعارف عليه انه مقسم الي نصف اسئلته سؤل عن الكلمات والتراكيب اللغوية والنصف الآخر يخص قواعد اللغة الانجليزية التي درستها قبل ذلك ، لذلك ننصحكم حاولوا أن تستخدموا إسلوب "الاستبعاد والحذف" في هذا السؤال اذا تعذر عليك معرفة الاختيار السليم للجملة و سوف تجد مذكرات على موقعنا سوف تفيدك بمعني الكلمة واعدك بانك سوف تدعو لي وللمدرس الذي قام بذلك .

رابعاً سؤال أوجد الخطأ : 
بالمثل سؤال اوجد الخطأ يعتمد علي الكلمات والتراكيب اللغوية والقواعد كذلك كما في السؤال السابق وبالتالى فلن نخوض فيه كثيرا .

خامساً سؤال القطعتين : 
اما عن سؤال القطعتين ، اطمئن فالقطعة الأولي تأتي أسئلتها سهلة ومباشرة ، أما القطعة الثانية فالاجابة عليها تحتاج الي تركيز وتفكير قليلاً . 

سادساً سؤال القصة : 
بخصوص سؤال القصة المقررة عليكم "سجين زندا" سؤل أساسي آخر العام عن وصف شخصية من الشخصيات ، كي تحفظ احداث القصة مرتبة عليك بتمابعة المراجعة النهائية في قصة سجين زندا للثانوية العامة وإحفظ كلمات القصة كي تعرف ان تعبر .

سابعاً وأخيراً سؤال الترجمة : 
واخيرا بحيال سؤال الترجمة والخطاب فأفضل الحلول هي التدريب والحل كثيرا وحفظ عدد كبير من الكلمات والتمرن علي الكتابة علي هيئة فقرات وترك مسافة كلمة فى بداية كل فكرة ولا تصعب الامر علي نفسك ، وحاول ان تكتب جمل بسيطة جدا ( فاعل + فعل + مفعول ) . 











تابعونا دائماً ليصلكم كل جديد 

أطيب التمنيات بالتوفيق والتفوق 

فريق عمل مدونة انا متميز  





الموضوع التالى
الموضوع السابق