جدول امتحانات الثانوية العامة 2017

طلبة الصف الثالث الثانوى 2017 اعتمد وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي الجدول النهائي لإمتحانات الثانوية العامة الدور الأول شهادة اتمام التعليم الثانوي لطلبة العلمي والأدبي للعام الدراسي الحالي 2017، وكذلك اعتمد سيادته جدول امتحانات الثانوية العامة للطلبة المكفوفين .

وقد حرصت وزارة التربية والتعليم في اعتماد الجدول على تحقيق التوازن في مواعيد امتحانات الشعبتين العلمية والأدبية، حسب تصريحات رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة الدكتور رضا حجازي ،وذلك  بعد أن تم عقد لقاء مع أعضاء اتحاد طلاب مدارس مصر واستمعوا إلى المطالب والملاحظات والاراء التى قدمها الطلبة في الجدول المقترح الذى قد تم اعداده بواسطة الإدارة العامة للإمتحانات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى . 

حيث كان الطلاب قد أبدوا اعتراضهم على الجدول الذى قد تم اقتراحه على ترتيب موعد عقد امتحان اللغة الأجنبية الأولى واللغة الأجنبية الثانية ، وقد تم تعديل المواعيد حتى تتوافق مع طلاب الشعبتين العلمي والأدبي ، على أن تبدأ الإمتحانات في الرابع من يونيو، وتنتهي الامتحانات في يوم 24 يونيو .

وفي ظل حرصنا الشديد على نقل المعلومات الصحيحة ، فإننا نقدم لطلبة الثانوية العامة 2017 جدول مواعيد إمتحانات الثانوية العامة كاملاً بعد أن تم التعديل في مادتين فقط من الجدول ، حتى تم الانتهاء تماما من التعديلات علي الجدول . 

حيث كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن الفارق بين الجدول المعدل والقديم الذى اعتمده الوزيرقبل ذلك  هو ترك مساحة مناسبة لمواد الأحياء والتفاضل والتكامل والجغرافيا ، حيث كانت فى الجدول قبل التعديل يختبرها الطلاب يوم الثلاثاء 13 يونيو، بينما جاء ترتيبها بعد التعديل يوم الخميس 15 يونيو ، وبالتالى تم توفير مساحة أكبر قبل أداء الطلاب الامتحان فى هذه المواد الثلاثة . 

وإليكم الجدول النهائى والمعدل لامتحانات الثانوية العامة 2016 - 2017 


















تابعونا دائماً ليصلكم كل جديد 

أطيب التمنيات بالتوفيق والتفوق 

فريق عمل مدونة انا متميز 




الموضوع التالى
الموضوع السابق